فريقنا

فريق الإدارة الذي يقود مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها.

الإدارة التنفيذية مجلس الإدارة
  • سعادة الأستاذة/سارة بنت جماز السحيمي رئيس مجلس الإدارة

    تشغل حالياً رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة تداول السعودية القابضة، والتي تعد أكبر سوق مالية في الشرق الأوسط. وبصفتها رئيساً لمجلس الإدارة، تقود سارة جهود الشركة لدمج السوق المالية السعودية مع نظرائها العالميين عن طريق مواءمة عمليات المنصة واللوائح المنظمة.

    بالإضافة لعضويتها في كل من مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ومجلس إدارة صندوق التنمية الثقافي.

    شغلت سابقاً منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة الأهلي المالية، من عام 2014م إلى 2021م.خلال فترة عملها، نمت الأصول المُدارة بأكثر من أربع مرات، وزادت حصة الأهلي المالية في سوق الوساطة بأكثر من 10%، ونفذت الشركة العديد من التفويضات المصرفية الاستثمارية الكبيرة التي حصدت مرتبة مرتفعة في خدمات أسواق الدين والاندماج والاستحواذ.

    عملت لمدة عامين كنائب لرئيس اللجنة الاستشارية التابعة لمجلس إدارة هيئة السوق المالية (CMA) من عام 2013م إلى 2015م.

    قادت سابقاً قسم إدارة الأصول والثروات في شركة جدوى للاستثمار، حيث شغلت أيضا منصب المدير التنفيذي للاستثمار من عام 2007م إلى 2014م، بالإضافة لعضويتها في اللجنة الإدارية التابعة لشركة جدوى. بدأت حياتها المهنية في إدارة الأصول في سامبا كابيتال. حصلت على درجة البكالوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود، واكملت البرنامج التنفيذي للإدارة العامة في جامعة هارفرد للأعمال.

    العضوية في لجان المجلس: رئيس لجنة الاستثمار

  • سعادة الأستاذ/ يزيد بن عبد الرحمن الحميّد نائب رئيس مجلس الإدارة

    يشغل الأستاذ/ يزيد منصب نائب المحافظ، ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في صندوق الاستثمارات العامة، متضمنة مهامه الرئيسة إدارة محفظتين أساسيتين من المحافظ الاستثمارية للصندوق: محفظة الاستثمارات في الشركات السعودية ومحفظة الاستثمارات الهادفة إلى تطوير القطاعات الواعدة وتنميتها، حيث تضم المحفظتين النصيب الأكبر من الأصول تحت الإدارة. كما تتضمن مهامه استقطاب الشراكات العالمية للاستثمار في المشاريع المحلية وتوطين التقنيات الرائدة، والمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق كمحرك للاقتصاد.

    في عام 2015م انضم الأستاذ/ يزيد إلى صندوق الاستثمارات العامة مستشاراً لمعالي المحافظ، ومساهماً في تطوير الصندوق وإعادة هيكلته وإعداد استراتيجيته بعد ربطه بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. وفي عام 2016م تم تعيينه كبيراً للإداريين، محققًا بذلك العديد من المنجزات للمسؤوليات تحت إدارته مثل تطوير استراتيجية الصندوق وخطه عمله المحدثة، وإدارة المشاريع الاستثمارية وتأسيس شركاتها، وإعداد نموذج حوكمة متكامل للشركات التابعة ووضع أسس وآليات تمثيل الصندوق في مجالس إدارتها، وبناء عدد من الشراكات الاستراتيجية العالمية، وتطوير علاقة الصندوق بغيره من الجهات المحلية ليصبح داعماً وممكناً لها.

    وتزيد خبرة يزيد الحميّد العملية في مجملها عن ستة عشر عاماً، كوّن أثناءها خبرة عميقة في القطاعين المالي والإداري، حيث عمل بين شركتي شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) وبيت الاستشارات الوطني منذ عام 2004 حتى 2008، ثم في هيئة السوق المالية لمدة سبعة أعوام حتى 2015 حتى تولى إدارة الاندماج والاستحواذ. ولقد قام بالاطلاع على الممارسات العالمية ذات العلاقة عبر انتدابه للعمل في منظمات مالية دولية مثل هيئة الأوراق المالية في ماليزيا والجهاز التنظيمي لعمليات الاندماج والاستحواذ في المملكة المتحدة. كما عمل مستشاراً لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة مما أتاح له تكوين تصور أوسع عن هيئة السوق المالية وأعمالها.

    ويساهم يزيد الحميّد مساهمة فعالة في عدد من الأدوار غير التنفيذية، وذلك من خلال دوره الاستشاري، وعضويته في لجان دائمة تندرج تحت هيكل الحوكمة في الصندوق مثل اللجنة الإدارية ولجنة ترشيح ممثلي الصندوق في الشركات التابعة ولجنة الاستثمار الإدارية. كما تمتد إسهامات يزيد الحميّد إلى جهات خارج الصندوق في القطاعين العام والخاص، فهو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للخدمات الأمنية، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، وشركة مجموعة تداول السعودية القابضة، وشركة الاتصالات السعودية (STC)، والشركة السعودية المصرية للاستثمار، بالإضافة إلى عضويته في عدد من مجالس إدارات الشركات الأخرى مثل مجالس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وشركة الطيران المدني القابضة، وشركة ريتشارد أتياس، وشركة فلاي أديل للطيران، وعدد من اللجان المنبثقة من هذه المجالس.

    ويحمل يزيد الحميّد درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، وعدد من الشهادات التنفيذية من كبرى المؤسسات العلمية العالمية مثل كليّة لندن للأعمال

    العضوية في لجان المجلس: رئيس لجنة المراجعة

  • المهندس/ خالد عبدالله الحصان عضو مجلس الإدارة

    المهندس خالد عبد الله الحصان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في مجموعة تداول السعودية. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة كل من تداول السعودية ومركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) ، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية ( مقاصة ) ، وشركة " وامض " المتخصصة بتوفير الحلول والخدمات التقنية القائمة على الابتكار واتحاد البورصات العربية (AFW) ، بالإضافة إلى ذلك ، يشغل المهندس خالد عضوية مجلس اتحاد البورصات العالمي (WFE) وشركة تداول العقارية .

    يمتلك المهندس خالد خبرة تزيد عن 14 عاما في الأسواق المالية والقطاع المالي كما يمتلك خبرة واسعة في مجالات مختلفة، بما في ذلك تطوير الأعمال والتخطيط المؤسسي والاستراتيجي وإدارة العمليات وغيرها. وقبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، شغل الحصان منصب الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية " تداول: سابقاً – المعروفة الان باسم " تداول السعودية " – لأكثر من خمس سنوات.

    وخلال فترة توليه لمنصبه في شركة تداول السعودية، أشرف الحصان على إطلاق وتنفيذ العديد من برامج التنمية الرئيسية مثل إطلاق وتنفيذ العديد من برامج التنمية الرئيسية مثل إطلاق برنامج المستثمر الأجنبي المؤهل وانضمام " تداول " للمؤشرات العالمية وإطلاق سوقي نمو والمشتقات المالية وتطوير سوق الصكوك والسندات وإدراج شركة أرامكو التاريخي. كما أشرف المهندس خالد على برنامج إعادة هيكلة شركات البنية التحتية في السوق المالية وتأسيس مجموعة تداول السعودية.

    قبل انضمامه إلى تداول، عمل الحصان في قطاع التأمين السعودي وقام بإدارة الأعمال، وتطوير المنتجات، والتسويق، وإدارة المشاريع، والإستراتيجيات.

    وعلى الصعيد العلمي، المهندس خالد حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه رائد أعمال معتمد من الجامعة ذاتها.

    العضوية في لجان المجلس: عضو لجنة الاستثمار

  • سعادة الأستاذ/ هاشم بن عثمان الحقيل عضو مجلس الإدارة

    سبق له العمل وكيلاً لمحافظ البنك المركزي السعودي لتطوير القطاع المالي والمبادرات الوطنية. وهو أحد مؤسسي شركة دراية المالية وعمل فيها رئيساً تنفيذياً مشاركاً ومسؤولاً عن العمليات والتقنية. كما يملك خبرة أكثر من 30 عاماً في مجال تقنية وتحليل وتصميم النظم وهندسة إجراءات العمل وحسابات الاستثمار، حيث بدأ مسيرته المهنية عام 1983م كمراجع حسابات في البنك المركزي السعودي وشغل فيه عدة وظائف من ضمنها مدير حسابات الحكومة ومدير تقنية المعلومات.

    وانتقل بعد ذلك إلى البنك الأهلي السعودي، حيث أشرف على مشاريع تطوير النظم التقنية بالإضافة إلى دعم وصيانة النظم القائمة، وذلك قبل تأسيس دراية المالية ومن ثم العودة مرة أخرى للبنك المركزي.

    يتولى حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة بواء لتقنية المعلومات وعضوية مجلس إدارة شركة دراية المالية إضافة لرئاسة لجنة المراجعة فيها.

    على الصعيد العلمي، حصل على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة الملك سعود عام 1981م، ودبلوم مهني في الرقابة المالية من معهد الإدارة العامة عام 1983م. كما شارك في برامج تدريبية تقنية وإدارية لدى جهات عدّة بينها جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتقنية.

    العضوية في لجان المجلس: عضو لجنة المراجعة

  • سعادة الأستاذ/ سبتي بن سليمان السبتي عضو مجلس الإدارة

    يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية، وهو بنك استثماري يعمل في كافة مجالات وأنشطة الأسواق المالية. كما يشغل منصب عضو مجلس إدارة في كلا من مجموعة تداول السعودية القابضة وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

    بدأ حياته المهنية مع برايس ووترهاوس كوبرز ((PwC ثم انتقل إلى هيئة السوق المالية حيث شغل العديد من المناصب القيادية حتى ترأس وكالة الشركات المدرجة والمنتجات الاستثمارية والتي تولى من خلالها مسؤولية الإشراف على ستة إدارات مختلفة تؤدي العديد من المهام التنظيمية والتطويرية في المجالات التالية: الطروحات العامة والخاصة للأوراق المالية، عمليات الاندماج والاستحواذ، تطوير المنتجات الاستثمارية، إدارة الأصول، والإفصاح وحوكمة الشركات المدرجة.

    أما على الصعيد العلمي، فقد حصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو التقنية، كما حصل على شهادتي الزمالة في المحاسبة الأمريكية والسعودية (CPA & SOCPA).

    العضوية في لجان المجلس: عضو لجنة الاستثمار

  • سعادة الأستاذ/ يوسف بن عبدالله البنيان عضو مجلس الإدارة

    يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة وعضو لجنة الاستثمار في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اعتباراً من شهر فبراير عام 2015م.

    كما يرأس مجالس إدارات كلا من شركة سابك للمغذيات الزراعية وشركة سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي (نساند للاستثمار) ومجموعة الأعمال (B20) لمجموعة العشرين (G20) والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) ورئيسا لمجلس إدارة لجنة مصنعي البتروكيماويات، ، بالإضافة إلى كونه عضو مجلس الأعمال السعودي الأمريكي والأعمال العالمي المنبثق عن منتدى بلومبيرغ العالمي للأعمال و الشركة السعودية لتقنية المعلومات والهيئة العامة للتجارة الخارجية و الهيئة الملكية للجبيل وينبع والهيئة العامة للموانئ و مجموعة تداول السعودية القابضة والمنتدى الاقتصادي بواو الآسيوي وعضو المجلس التأسيسي لمشروع تطوير قطاع مستقبل التنقل والمجلس الدولي لاتحاد الكيماويات وعضو في اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار .

    وقد شغل قبل تعيينه رئيساً تنفيذياً لسابك: منصب نائب الرئيس التنفيذي للمالية، ونائب الرئيس التنفيذي لوحدة العمل الاستراتيجي للكيماويات وللموارد البشرية.

    على الصعيد العلمي، حصل على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد، والماجستير في الإدارة الصناعية.

    العضوية في لجان المجلس: رئيس لجنة الترشيحات والمكافآـت

  • سعادة الأستاذة/ رانيا بنت محمود نشار عضو مجلس الإدارة

    تشغل حالياً منصب مدير الإدارة العامة للالتزام والحوكمه ومستشار معالي محافظ صندوق الاستثمارات العامة بالإضافة لعضويتها في كل من مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والهيئة السعودية للفضاء والمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) بالإضافة لكونها رئيس لجنة المراجعة في مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار والاتحاد السعودي للبولو.

    تولت الأستاذ/ رانيا سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، ومنصب عضوية مجالس الإدارة في كل من شركة سامبا لإدارة الأصول والاستثمار (سامبا كابيتال)، وبنك سامبا المحدود في الباكستان، وشركة سامبا للأسواق العالمية المحدودة. كما كانت نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس إدارة هيئة السوق المالية. بالإضافة لعضويتها في مجلس إدارة معهد التمويل الدولي.

    وقد بدأت مسيرتها المهنية في القطاع المصرفي في عام 1997م عندما التحقت بالعمل لدى مجموعة سامبا المالية وتنقلت بين العديد من المواقع والإدارات المصرفية ضمن المجموعة.

    وقد بدأت مسيرتها المهنية في القطاع المصرفي في عام 1997م عندما التحقت بالعمل لدى مجموعة سامبا المالية وتنقلت بين العديد من المواقع والإدارات المصرفية ضمن المجموعة.

    العضوية في لجان المجلس: رئيس لجنة إدارة المخاطر

  • سعادة الأستاذ/ إكسافير روليت عضو مجلس الإدارة

    يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة (NYSE-listed World Quantum Growth Acquisition Corporation ) ورئيس مجلس إدارة كلا من شركة فوساجرو (PJSC) و شور للأسواق المالية المحدودة. بالإضافة إلى كونه رئيس للجنة المكافآت وعضو مجلس إدارة في شركة سبلات للطاقة وشركة تداول للحلول المتقدمة (وامض) وشركة جولدن فالكون للاستحواذ وكبير عضو مجلس الاستشاريين لتاوربروك كابيتال بارتنرز. ومديرا لمحفظة الشركات في صندوق الاستثمارات العامة.

    وسبق له أن شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بورصات لندن LSEG)) من عام 2009م حتى 2017م، وتحت قيادته ارتفعت قيمة مجموعة بورصة لندن من 800 مليون جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) إلى 14 مليار جنيه استرليني (21 مليار دولار). قبل ذلك، عمل في "ليمان براذرز "في نيويورك كرئيس لتداول الأسهم والمشتقات المالية العالمية، وفي لندن، كرئيس للأسهم الأوروبية والآسيوية، وفي باريس، كرئيس تنفيذي لبنك ليمان براذرز. وكذلك التحق ببنك "كريديت سويس فيرست" بوسطن كرئيس عالمي للأسهم الأوروبية. ونائب للرئيس ومدير التنفيذي في (Goldman, Sachs & Co) في مدينتي نيويورك ولندن.

    أما على الصعيد العلمي، فبعد تخرجه من كلية Kedge للأعمال مع درجة الماجستير في العلوم الإدارية والمالية في عام 1981، عمل الأستاذ/ إكسافير كملازم ثان ومدرب في أكاديمية القوات الجوية الفرنسية، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية كولومبيا للأعمال في عام 1984 والدراسات العليا شهادة من معهد الدراسات المتقدمة في الدفاع الوطني ومقره باريس في عام 2008م. بالإضافة إلى كونه قائد الفرسان للإمبراطورية البريطانية ووسام جوقة الشرف الفرنسي وضابط في (Royal Sharifian order of Al-Alawi) وحاصل على وسام الصداقة الروسي. بالإضافة إلى كونه ضمن قائمة هارفرد للأعمال لأفضل 100 رئيس تنفيذي في العالم.

    العضوية في لجان المجلس: عضو لجنة إدارة المخاطر

  • سعادة الأستاذ/ مارك مايكبيس عضو مجلس الإدارة

    يشغل مارك حالياً منصب المدير التنفيذي لشركة ويلشاير ونتيجةً لذلك أصبح مارك عضواً في مجالس إدارات عدد من الشركات التابعة لشركة ويلشاير. بالإضافة لكونه حالياً رئيس مجلس إدارة مجموعة خدمات المعلومات في فوتسي رسل (FTSE Russell)، وعضو مجلس إدارة شركة تداول للحلول المتقدمة، وعضو مجلس إدارة بورصة سنغافورة للأوراق المالية. وهو أيضا مستشار لبنك هانج سنج في هونج كونج. وقد شغل سابقاً منصب رئيس غير تنفيذي لخدمات المعلومات في مجموعة بورصة لندن ((LSEG، نائب رئيس اليونسيف في بريطانيا من عام 2011م.

    بدأ حياته المهنية في مجال الخدمات المالية في عام 1985م بعد انضمامه إلى بورصة لندن وعمل خلال هذه الفترة على تطوير أعمال البورصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها، كما قاد تنظيم الأسهم في المملكة المتحدة، وشارك في تأسيس أول سوق ا لأسهم الدولية عبر الحدود في أوروبا، فقد كان المؤسس والرئيس التنفيذي لمزود المؤشر العالمي ( Russell FTSE).

    كما يمتلك خبرة تمتد لأكثر من 20 عاماً في تطوير المشاريع المشتركة الناجحة، وقد نجح في إقامة تحالفات مع بورصات الأوراق المالية والأكاديميين والمجموعات الصناعية الرائدة في جميع أنحاء العالم، وقد أنشأ شركات كبيرة في آسيا، أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا والأميركتين، وكان عضواً مؤسساً لجمعية صناعة المؤشرات وأول رئيس لها.

    العضوية في لجان المجلس: عضو لجنة الترشيحات والمكافآت

  • خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية

    المهندس خالد عبد الله الحصان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في مجموعة تداول السعودية. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة كل من تداول السعودية ومركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) ، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية ( مقاصة ) ، وشركة " وامض " المتخصصة بتوفير الحلول والخدمات التقنية القائمة على الابتكار واتحاد البورصات العربية (AFW) ، بالإضافة إلى ذلك ، يشغل المهندس خالد عضوية مجلس اتحاد البورصات العالمي (WFE) وشركة تداول العقارية .

    يمتلك المهندس خالد خبرة تزيد عن 14 عاما في الأسواق المالية والقطاع المالي كما يمتلك خبرة واسعة في مجالات مختلفة، بما في ذلك تطوير الأعمال والتخطيط المؤسسي والاستراتيجي وإدارة العمليات وغيرها. وقبل تعيينه في منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة، شغل الحصان منصب الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية " تداول: سابقاً – المعروفة الان باسم " تداول السعودية " – لأكثر من خمس سنوات.

    وخلال فترة توليه لمنصبه في شركة تداول السعودية، أشرف الحصان على إطلاق وتنفيذ العديد من برامج التنمية الرئيسية مثل إطلاق وتنفيذ العديد من برامج التنمية الرئيسية مثل إطلاق برنامج المستثمر الأجنبي المؤهل وانضمام " تداول " للمؤشرات العالمية وإطلاق سوقي نمو والمشتقات المالية وتطوير سوق الصكوك والسندات وإدراج شركة أرامكو التاريخي. كما أشرف المهندس خالد على برنامج إعادة هيكلة شركات البنية التحتية في السوق المالية وتأسيس مجموعة تداول السعودية.

    قبل انضمامه إلى تداول، عمل الحصان في قطاع التأمين السعودي وقام بإدارة الأعمال، وتطوير المنتجات، والتسويق، وإدارة المشاريع، والإستراتيجيات.

    وعلى الصعيد العلمي، المهندس خالد حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه رائد أعمال معتمد من الجامعة ذاتها.

  • عبدالله آل الشيخ مدير عام القانونية للمجموعة

    التحق عبد الله في سبتمبر 2018 م كمديرً لإدارة السياسات وفي مارس 2019م تم تعيينه كمدير عام للإدارة العامة للقانونية. يتمتع عبد الله بخبرات متراكمة في مجال التشريعات خصوصاً تلك المتعلقة بالسوق المالية والشركات المدرجة.

    عبدالله حاصل درجة الماجستير في قانون تمويل الشركات من جامعة ويستمنستر، لندن، المملكة المتحدة.

    كما أنه حاصل على درجة البكالوريوس في الأنظمة من جامعة الملك سعود، إلى جانب حصوله على عدد من الدورات التدريبية من معاهد متميزة.

  • الحسن أشرم مدير عام العمليات للمجموعة

    انضم الحسن إلى مجموعة تداول في 20مايو،2021م. كمدير عام للإدارة العامة للعمليات في المجموعة، حيث يتمتع الحسن بخبرة واسعة في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني وإدارة المخاطر. تولى خلال مسيرته المهنية العديد من المناصب الفنية والإدارية والقيادية في مجال التكنلوجيا الحديثة والصناعة المصرفية التجارية وأسواق رأس المال.

    الحسن حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وشهادة الماجستير في الإدارة الهندسية والقيادة من جامعة سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنه لديه العديد من الشهادات الاحترافية من عدة معاهد معتمدة تختص بتكنولوجيا المعلومات والأمن والمخاطر والإدارة والقيادة.

  • خالد الغريري مدير عام الإشراف التنظيمي والترخيص

    في عام 2006م أنضم إلى فريق عمل السوق المالية السعودية، وتدرج في عدة مناصب إدارية وقيادية، إلى أن تم تعيينه مديراً عاما للإشراف التنظيمي والترخيص للمجموعة. يتمتع الغريري بخبرة واسعة في القطاع المالي، قاد خلالها العديد من الأدوار والمسؤوليات، وعلى مدى السنوات الماضية، قاد بنجاح عدة مهام ومشاريع في إدارة علاقات الأعضاء والمبيعات. يحمل خالد درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية. بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية من عدة معاهد مرموقة

  • مها البشر مدير عام الموارد البشرية للمجموعة

    التحقت مها في مايو 2018 م كمديراً عاماً للإدارة العامة للموارد البشرية. تتمتع مها بخبرات متراكمة في مجال الموارد البشرية وتطويرها وإدارة الخدمات المساندة والاتصال المؤسسي وقيادة مبادرات التقنية المالية. وعلى الصعيد العلمي، مها حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية من جامعة كاثوليك الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • المهندس/ رائد بن حمود البلوي مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية

    يشغل رائد منصب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية في مجموعة تداول السعودية ومنصب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية في تداول السعودية.

    يمتلك خبرة تزيد عن 19 عاماً وسجل حافل بالنجاح في إدارة مجموعة واسعة من خدمات المراجعة الداخلية بهدف توفير ضمان قوي للجنة المراجعة ومجلس الإدارة بما يدعم تنفيذ مهام الحوكمة على أكمل وجه. بدأ المهندس رائد حياته المهنية في مجال التدقيق في بنك الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث أجرى عمليات تدقيق لجميع أقسام البنك، وذلك قبل انضمامه إلى البنك السعودي الهولندي (البنك الأول)، حيث نفذ إجراءات حوكمة تقنية المعلومات وعزز استراتيجية تدقيق تكنولوجيا المعلومات.

    بعد انضمامه إلى تداول في عام 2011 كرئيس لتقنية المعلومات والعمليات في قسم المراجعة، تمت ترقيته إلى منصب رئيس المراجعة الداخلية في قسم المراجعة الداخلية لدى تداول السعودية، حيث يقود التحسين المستمر لعمليات إدارة المخاطر والرقابة منذ ذلك الحين. بعد تحول تداول إلى مجموعة قابضة، تولى الأستاذ رائد منصب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية في المجموعة بالإضافة إلى مسؤولياته في السوق المالية السعودية. وعلى مستوى المجموعة، يدير البلوي برنامجاً شاملاً للمراجعة الداخلية في مجموعة تداول السعودية والشركات التابعة لها (تداول السعودية، مركز مقاصة، مركز إيداع، وشركة وامض).

    تخرج السيد البلوي من جامعة الملك فهد ويحمل درجة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي. كما حصل على عدة شهادات متخصصة في مجال المراجعة الداخلية ومجالات أخرى وهو عضو في جمعية ضبط وتدقيق نظم المعلومات (ISACA) ومعهد المدققين الداخليين (IIA).

  • شاه روخ قرشي مدير عام المالية للمجموعة

    التحق شاه روخ قريشي 2018 م كمدير عام الإدارة العامة للمالية والخدمات المساندة وفي 2021م تم تعيينه كمدير عام للإدارة العامة للمالية.

    يتمتع شاه روخ بخبرة تفوق 23 عاماً في التخطيط المالي الاستراتيجي، الإدارة المالية والمحاسبة، إدارة الاستثمار، وإدارة الشركات الناشئة والتحول والاندماج بالإضافة إلى إدارة الأصول والالتزامات.

    وعلى الصعيد العلمي، شاه روخ حاصل على درجة الماجستير في التجارة من جامعة بنجاب بباكستان، كما أنه عضو زميل في معهد المحاسبين القانونيين الباكستانيين ومعهد المحاسبين الماليين العامين

  • يزيد حمد العيدي مدير عام المخاطر والأمن للمجموعة

    يشغل يزيد منصب مدير عام الإدارة العامة للمخاطر والأمن في مجموعة تداول السعودية. 


    تولى يزيد خلال الأعوام الماضية عدة مناصب قيادية في مجال تقنية المعلومات والأمن السيبراني وإدارة المخاطر و إستمرارية الأعمال.


    يزيد حاصل على بكالوريوس علوم الحاسب من جامعة الملك سعود كما أنه حاصل على درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة اليمامة. بالإضافة إلى العديد من الشهادات المهنية والقيادية من عدة معاهد مرموقة.